انتهت القوات الأمريكية من تركيب الرصيف العائم يوم الخميس وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن أول دفعة مساعدات عبرت إلى غزة في الساعة التاسعة صباحًا (0600 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة

اعلان

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء الجمعة لقطات مصورة وصفت بأنها تظهر وصول شاحنات مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم الذي شيده الجيش الأميركي.

وقال الجيش الإسرائيلي في الوصف المصاحب للفيديو، إن هذا هو أول دخول للمساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم إدخال أكثر من 310 منصات التحميل النقالة حتى الآن.

وكان منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية جون كيربي قد أكد في وقت سابق من يوم الجمعة أن أولى شاحنات المساعدات التي تحمل المساعدات الإنسانية قد نزلت إلى غزة مباشرة من الرصيف المؤقت الذي أقامه الجيش الأمريكي.

وأوضح أنه تم تفريغ أكثر من 30 منصة نقالة من المساعدات في اليوم الأول من العملية يوم الجمعة مع توقع زيادة العدد في المستقبل القريب. وقال كيربي إن الشاحنات التي تحمل منصات المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة قد تم إنزالها دون وقوع حوادث.

وأكد أنه من المتوقع تقديم نحو 170 طنا متريا من القوالب الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية والأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى ما يقرب من 90 طنا متريا من الأغطية البلاستيكية وعلب المياه ومستلزمات النظافة الصحية التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

كانت القيادة المركيزة الأمريكية انتهت من تركيب الرصيف العائم يوم الخميس، وقالت إن أول دفعة مساعدات عبرت إلى غزة في الساعة التاسعة صباحًا (0600 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية تايمز. جميع حقوق النشر محفوظة.