ذكر التلفزيون الرسمي أن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون الوصول إلى الموقع، إلاّ أنّ سوء الأحوال الجوية بالمنطقة أعاقهم حيث تمّ الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح.

اعلان

أكدت السلطات الإيرانية إرسال طائرات مسيرة للبحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حيث أرسل الهلال الأحمر الإيراني طائرات بدون طيار وفرق إنقاذ إلى الموقع الذي تعرضت فيه طائرة الرئيس لحادث هبوط “صعب”.

وأشارت أنباء متطابقة إلى أنّ مروحية الرئيس هبطت في الغابات المحيطة بمدينة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية. وأوضح وزير الداخلية الإيراني أنّ فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها للموقع نظرا لظروف الطقس الصعبة، مشيرا إلى وجود صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس بسبب طبيعة المكان الجغرافية.

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت “لهبوط اضطراري” الأحد، دون الخوض في تفاصيل على الفور.

وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران. وقال التلفزيون الرسمي إن الحادث وقع قرب مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وذكر التلفزيون الرسمي أن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون الوصول إلى الموقع، إلاّ أنّ سوء الأحوال الجوية بالمنطقة أعاقهم حيث تمّ الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح.

وكان رئيسي في أذربيجان في وقت مبكر من يوم الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذري إلهام علييف. والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها. ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل الثورة الإسلامية العام 1979.

ورئيسي الذي يبلغ من العمر 63 عاما متشدد وسبق وأن ترأس السلطة القضائية في البلاد في السابق. ويُنظر إليه على أنه أحد تلاميذ المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، واقترح بعض المحللين أنه يمكن أن يحل محل الزعيم البالغ من العمر 85 عامًا بعد وفاته أو استقالته من منصبه. فاز رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2021، وهو التصويت، الذي شهد أدنى نسبة إقبال في تاريخ إيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية تايمز. جميع حقوق النشر محفوظة.