في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية، نفذت مصر والإمارات بمشاركة قطر وفرنسا، اليوم (لثلاثاء)، عملية إنزال جوي لمساعدات فوق قطاع غزة المحاصر.

وأعلن مصدر أمني مصري أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية. وكشف أن مصر ستنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، مضيفاً أنها تقوم حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، ولفت المصدر إلى أن مصر تستعد أيضاً لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة. وأضاف أن مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت مصادر مصرية، أعلنت إنشاء معسكر ثانٍ للنازحين الفلسطينيين بمدنية خان يونس بسعة 400 خيمة و4 آلاف شخص، في إطار سعي القاهرة للتخفيف عن الفلسطينيين. وأقامت مصر من قبل معسكراً في خان يونس جنوب قطاع غزة، يشمل 1050خيمة وبإعاشة كاملة للفلسطينيين، نافية مشاركتها في عملية تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء وبناء منطقة لإيوائهم.

من جهته، دحض رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن قيام مصر بالإعداد لتشييد وحدات لإيواء الفلسطينيين، في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك في حالة تهجيرهم قسريّاً بفعل العدوان الإسرائيلي.

وقال إن موقف مصر الحاسم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة هو الذي أعلنه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكل جهات الدولة المصرية عشرات المرات، ويؤكد الرفض التام الذي لا رجعة فيه لأي تهجير قسري أو طوعي للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارجه، خصوصاً للأراضي المصرية، لما في هذا من تصفية مؤكدة للقضية الفلسطينية، وتهديد مباشر للسيادة والأمن القومي المصريين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية تايمز. جميع حقوق النشر محفوظة.