أكد القنصل العام في مدينة جدة السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري حرص القنصلية على تسخير الجهود كافة للمساهمة في خدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين عبر وضع خطط ومنظومة متكاملة لإثراء تجربتهم من قبل وصولهم حتى انتهائهم من مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وشدد المطيري في تصريح لـ«كونا» بمناسبة مشاركة القنصلية ووزارة الأوقاف الكويتية في «منتدى العمرة والزيارة» في المدينة المنورة، على أهمية المشاركة الفعالة في أعمال المنتدى من جلسات حوارية وورش عمل والاستفادة من نتائجها وتطبيقها في إطار خطط عملية.

ولفت إلى أهمية الاطلاع على أحدث الخدمات والتسهيلات والحلول المبتكرة والمستدامة التي تقدمها مختلف الشركات في مجال العمرة والزيارة للمعتمرين في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وأشاد المطيري بالجهود التي تقدمها حكومة السعودية من خلال إطلاق مبادرات تطويرية تسهم في رفع مستويات جودة الخدمات المقدمة وسط زيادة أعداد المعتمرين والزوار وذلك يأتي ضمن رؤية المملكة 2030.

ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من اليوم أعمال النسخة الأولى من المنتدى الذي سيقام في المدينة المنورة بتنظيم من وزارة الحج والعمرة السعودية بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن «أحد برامج رؤية المملكة 2030» وبمشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.

ويرأس وفد الكويت المشارك في المنتدى وكيل وزارة الأوقاف المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري وبعضوية كل من مدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام المزين ومراقب شؤون الحج والعمرة عبدالله البعيجان.

ويشكل «منتدى العمرة والزيارة» الذي تختتم أعماله غدا الأربعاء فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين أبرز صناع القرار والمسؤولين والجهات ذات العلاقة المباشرة بقطاع العمرة والزيارة ورواد الأعمال والمبتكرين لمناقشة التحديات والفرص والاتجاهات الناشئة في القطاع.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار والإبداع لتقديم توصيات تسهم في تطوير الخدمات والمنتجات لتحسين تجربة المعتمرين والزائرين، إضافة إلى تحفيز الشراكات وبناء علاقات مستدامة بين المنشآت العاملة في قطاع العمرة والزيارة، فضلا عن توسيع الشبكات المحلية والدولية لتقديم حلول متكاملة للمعتمر والزائر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية تايمز. جميع حقوق النشر محفوظة.